18 أكتوبر 2022•تحديث: 18 أكتوبر 2022
مقديشو/ محمد دايسان/ الأناضول
قالت الحكومة الإثيوبية، الثلاثاء، إن قواتها سيطرت على 3 بلدات استراتيجية في إقليم "تيغراي" شمالي البلاد.
وجاء في بيان حكومي، أن "القوات الإثيوبية سيطرت على 3 بلدات استراتيجية، وهي شاير، وألاماتا، وكوريم، دون قتال في المناطق الحضرية".
وأضاف البيان أن "الحكومة تقوم بالاستعدادات اللازمة، وستنسق مع الوكالات الإنسانية ذات الصلة لتقديم المساعدات الإنسانية عبر هذه المناطق.. بما في ذلك عبر مطار شاير".
من جهتها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي أنها فقدت السيطرة على شاير، دون إصدار تعليق حول البلدتين الأخريين.
ويشهد الإقليم اشتباكات عنيفة بين القوات الفيدرالية والعناصر المتحالفة معها من جهة، ومقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي من جهة أخرى.
واستؤنف القتال بين قوات تيغراي والقوات الفيدرالية في أغسطس الماضي، ما أدى إلى إنهاء وقف إطلاق النار الساري منذ مارس/ آذار الماضي.
ومنذ 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، تتجدد في إقليم تيغراي اشتباكات بين الجيش الفيدرالي و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" بغرض فرض السيطرة عليه.