10 أغسطس 2019•تحديث: 11 أغسطس 2019
أبوجا/ كوكهان قاوق/ الأناضول
أجرى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، السبت، اتصالًا هاتفيا مع البحارة الأتراك العشرة المحررين في نيجيريا، اطمأن من خلاله على صحتهم.
وقال مراسل الأناضول، إن تشاووش أوغلو أجرى الاتصال من خلال السفير التركي لدى أبوجا، مليح أولو أرن.
وأضاف المراسل أن الوزير التركي اطمأن على صحة البحارة، مشيرًا أنه والرئيس رجب طيب أردوغان تابعا عن كثب عملية تحريرهم.
كما هنأ تشاووش أوغلو البحارة الأتراك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لهم قضاء عطلة سعيدة مع عائلاتهم.
وفي وقت سابق السبت، وصل البحارة الـ 10 الذين كانوا مختطفين في نيجيريا منذ يوليو/تموز الماضي، إلى العاصمة أبوجا، على متن مروحية، استعدادا لعودتهم إلى تركيا، الأحد.
والجمعة، أُفرج عن البحارة الأتراك الذين اختطفوا قبالة خليج غينيا النيجيري منتصف يوليو الماضي.
وأشار المراسل أن الحالة الصحية للبحارة المفرج عنهم "جيدة".
ومساء 13 يوليو الماضي، هاجم مسلحون سفينة تركية قبالة السواحل النيجيرية، واختطفوا 10 بحارة من أصل 18 كانوا موجودين على متنها.