22 نوفمبر 2017•تحديث: 22 نوفمبر 2017
أنقرة/ زهرة ألوجاق/الأناضول
قالت رئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حصينة واجد، إن بلادها تواصل المحادثات مع ميانمار بغية ايجاد حل لأزمة الروهنغيا بإقليم "أراكان"(غرب).
جاء ذلك في خطاب ألقته حصينة أمام البرلمان البنغالي اليوم الأربعاء، بحسب مراسل الأناضول.
وقالت حصينة إن بلادها "نجحت في الحصول على تأييد المجتمع الدولي في مسألة عودة مسلمي الروهنغيا الفارين من ممارسات العنف في أراكان، إلى بلادهم بشكل آمن".
وتابعت في خطابها "تتواصل جهودنا الدبلوماسية بغية حل الأزمة من خلال المحادثات الثنائية".
ومنذ 25 أغسطس/ آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، في إقليم أراكان، غربي البلاد.
وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل الآلاف من الروهنغيا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.
وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا "مهاجرين غير شرعيين" من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة على أنهم "الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم".