علي عبد العال
القاهرة - الأناضول
أقرت الجمعية العامة لحزب النور السلفي المصري استمرار عماد عبد الغفور رئيسًا للحزب حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدة أن الحزب "تجاوز محنته".
وقال مراسل الأناضول إن الجمعية العامة (المؤتمر العام) للحزب اتخذت عقب اجتماعها مساء اليوم الخميس عددًا من القرارات المهمة لمحاولة رأب الصدع الذي ضرب الحزب.
ومن أبرز القرارات هي إقرار استمرار رئاسة عماد عبد الغفور للحزب حتى الانتخابات البرلمانية التي لم يتحدد موعدها بعد وإن كانت تقارير تقول إنها ستعقد مطلع العام المقبل، وتم تعيين مصطفى خليفة نائبًا لعبد الغفور.
وكان صراع على رئاسة الحزب نشب بسبب خلاف على انتخابات داخلية لاختيار قيادات الحزب وهيئته العليا أسفر عن انقسام الحزب لجبهتين الأولى مع عبد الغفور والثانية مع مصطفى خليفة.
وتصالح الطرفان مع تهديد لجنة شؤون الأحزاب المصرية بأنها ستجمد نشاط الحزب إذا لم يتم تسوية الأمر وهو ما تم بالفعل حيث تصالح الطرفان قبل 3 أيام من عقد الجمعية العمومية للحزب.
وأقر الحزب جمعيته العمومية مساء الخميس بوصفها تصالحية بحضور 92% من أعضائها، وسادت أجواء تصالحية أقرها تصريح عبد الغفور "لقد تجاوزنا المحنة".
ومن القرارات الأخرى التي اتخذتها الجمعية العمومية تكليف مجلس الشيوخ بإعادة بحث الشكاوى والطعون على الانتخابات الداخلية للحزب، وتأجيل مناقشة الميزانية العامة للحزب حتى نهاية العام الجاري وكذلك تأجيل انتخاب الهيئة العليا الجديدة حتى البت في الشكاوى واستمرار الهيئة العليا حتى انتخاب هيئة جديدة.